حركة أمل
عزيزي الزائر الشبه بين المسيحيون و الشيعة  420606 / عزيزتي الزائرة الشبه بين المسيحيون و الشيعة  420606
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام
الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك


الشبه بين المسيحيون و الشيعة  179787

وشكرا

الشبه بين المسيحيون و الشيعة  53957
ادارة المنتدي
حركة أمل
عزيزي الزائر الشبه بين المسيحيون و الشيعة  420606 / عزيزتي الزائرة الشبه بين المسيحيون و الشيعة  420606
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام
الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك


الشبه بين المسيحيون و الشيعة  179787

وشكرا

الشبه بين المسيحيون و الشيعة  53957
ادارة المنتدي
حركة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الادارة .. أهلاً وسهلاً بكم في منتديات أمل المحرومين نتمنى لكم أسعد الاوقات والمتعة والفائدة

 

 الشبه بين المسيحيون و الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
afwaj amal
مشرف قسمي الرياضة والصحة
afwaj amal


الاعلام : الشبه بين المسيحيون و الشيعة  Lebano10 ذكر عدد المساهمات : 674
نقاط : 1301
تاريخ التسجيل : 24/04/2011

الشبه بين المسيحيون و الشيعة  Empty
مُساهمةموضوع: الشبه بين المسيحيون و الشيعة    الشبه بين المسيحيون و الشيعة  I_icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 10:37 am


منقول من منتدى أنصار السنة
و جاوبناه للفائدة و الرجاء نشرها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك تشابه غريب ومريب بين الديانة المسيحية والمذهب الشيعي..

وفي نفس الوقت تطابق يثير الدهشة والضحك..
وهذا التشابه تقريباً يكثر في الأشياء الظاهرة وربما كان هناك تشابه في أشياء خاصة لا يعرفها إلا الشيعي نفسه فقط..
وأما هذه التشابهات الغريبة فهي كما يلي..
أولا - عند النصارى عيسى عليه السلام نبي ومعصوم ورسول.. وعند الشيعة الإمام معصوم وامتداد للنبوة..


الجواب على أولاً:

المقارنة غير متوازنة لأنه لا يمكنك المقارنة بين النبي عيسى عليه السلام و بين إثنا عشر إمام، فنحن نتفق مع النصارى و نتفق أيضاً مع اليهود في الإمامة إثنا عشر إماماً، و أنتم كذلك تتفقون معنا وهذا بنص قول النبي و من كتبكم:


فالإمام أحمد إبن حنبل يقول في مسنده - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله إبن مسعود (ر) - حديث رقم 3593



‏- حدثنا : ‏ ‏حسن بن موسى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏المجالد ‏ ‏، عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏، عن ‏ ‏مسروق ‏، ‏قال : ‏كنا جلوساًً عند ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏وهو يقرئنا القرآن ، فقال له رجل : يا ‏ ‏أبا عبد الرحمن ‏ ‏هل سألتم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كم تملك هذه الأمة من خليفة ، فقال عبد الله بن مسعود ‏: ‏ما سألني عنها أحد منذ قدمت ‏ ‏العراق ‏ ‏قبلك ، ثم قال : نعم ، ولقد سألنا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : ‏ ‏إثنا عشر كعدة ‏ ‏نقباء ‏ ‏بني إسرائيل.



ثانياً - عند المسيحية الكتاب المقدس هو الإنجيل.. وعند الشيعة كتاب وقرآن فاطمة الزهراء ( الجفر ) وهو يختلف عن قرءان أهل السنة والجماعة.


الجواب على ثانياً:




الإنجيل كتاب سماوي من عند الله عزّ و جل أنزله على سيدنا عيسى بن مريم و قد تعرف للتحريف و يوجد في يومنا الحالي حوالي 280 إنجيل، أمّ بالنسبة لمصحف السيدة فاطمة فهو كتاب عظيم المنزلة أملاه جبرائيل الأمين على سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء بعد وفاة أبيها رسول الله و ذلك تسكيناً لها على حزنها لفقد أبيها .
أما كاتب هذا الكتاب هو الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ، فقد كتبه بخطه المبارك .
و مصحف فاطمة يُعتبر من جملة ودائع الإمامة ، قال الإمام الرضا ـ و هو يَعُّد علامات الإمام المعصوم ـ : " ... و يكون عنده مصحف فاطمة " (الخصال : 528 ، و بحار الأنوار ( الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار ) : 25 / 117 ، للعلامة الشيخ محمدباقر المجلسي ، المولود باصفهان سنة : 1037 ، و المتوفى بها سنة : 1110 هجرية ، طبعة مؤسسة الوفاء ، بيروت / لبنان ، سنة : 1414 هجرية ).
أما بالنسبة إلى مكان وجود هذا المصحف في الحال الحاضر فهو اليوم موجود عند الإمام المهدي المنتظر ( عجَّل الله فرَجَه ) .
و يُعتبر هذا المصحف أول مصنف في الإسلام ، حيث أن الزهراء توفيت في الثالث من شهر جمادى الأولى عام 11 هجري ( دائرة المعارف الحسينية / معجم المصنفات : 1 / 19)، و لم يكتب قبل هذا التاريخ كتاب في عصر الإسلام .
فمصحف فاطمة هو مجموع حديث جبرائيل الأمين لفاطمة فهو وحي غير معجز كالحديث القدسي و النبوي .( قال العلامة المُحقق آية الله الشيخ جعفر السبحاني ( حفظه الله ) : الحديث القدسي هو كلام الله المنزل ـ لا على وجه الإعجاز ـ الذي حكاه أحد الأنبياء أو أحد الأوصياء ، مثل ما رُوي أن الله تعالى قال: " الصوم لي وأنا اُجزي به " ، يراجع : أصول الحديث و أحكامه في علم الدراية : 20 ).
و لا غرابة في ذلك إذ أن الزهراء كانت محدّثة ، و ليست الزهراء هي الوحيدة التي حدّثتها الملائكة ، فقد كانت مريم بنت عمران محدّثة ، كما كانت أم موسى بن عمران محدّثة ، و سارة زوجة النبي إبراهيم أيضاً كانت محدّثة فقد رأت الملائكة فبشروها بإسحاق و يعقوب .
ذلك أن الحديث مع الملائكة رغم أهميته و عظمته فهو ليس من علامات النبوة و خصائصها ، فمن ذكرناهن لسن من جملة الأنبياء كما هو واضح ، لكن الملائكة تحدثت إليهن ، و إلى هذا يشير محمد بن أبي بكر قائلاً :
إن مريم لم تكن نبية و كانت محدّثة ، و أم موسى بن عمران كانت محدّثة و لم تكن نبية ، و سارة امرأة إبراهيم قد عاينت الملائكة فبشروها بإسحاق و من وراء إسحاق يعقوب و لم تكن نبية ، و فاطمة بنت رسول الله كانت محدّثة و لم تكن نبية "(بحار الأنوار : 39 / 55 و 39 / 79 ).



ثالثاً - المسيحي لابد أن يحمل الصليب معه حتى لو رسمه في جسمه.. الشيعي لابد أن يحمل حصاة طينية من تراب النجف أو كربلاء..

الجواب على ثالثاً




أيضاً لا يوجد وجه للمقارنة، لأنّ المسيحي يحمل الصليب ليستمر في إعلان مظلومية المسيح، بينما الشيعة الإثنا عشرية يحملون التربة للصلاة عليها إقتداءً بالنبي و السلف الصالح من الصحابة كما جاء في:




مسند أحمد إبن حنبل - باقي مسند المكثرين - مسند جابر بن عبدالله (ر) - حديث رقم 13983




‏- حدثنا : ‏ ‏خلف بن الوليد ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏عباد بن عباد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن الحارث الأنصاري ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏ كنت ‏أصلي مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏الظهر فآخذ قبضة من حصى في كفي لتبرد حتى أسجد عليه من شدة الحر.






رابعاً – للمسيحيين عيد ميلاد خاص بالمسيح عيسى عليه السلام.. وللشيعيين عيد الغدير خاص بعلي رضي الله عنه..





الجواب على رابعاً:


أيضاً المقارنة غير متوازنة، لأنّ المسيحون لا يجعلون لميلاد المسيح أي قدسية فبالعكس تجدينهم يشربون الخمور و يمارسون الرذائل (و العياذ بالله) في ذلك اليوم 26 من ديسمبر، بينما الشيعة الإثنا عشرية يحيون عيد الغدير بالعبادة و الذكر كما جاء في:


أعمال ليلة و يوم الغدير في مفاتيح الجنان للشيخ عباس القمي تجدينه على الرابط:


http://www.14masom.com/14masom/03/algahdeer/11.htm





خامساً – أم المسيح مريم وأم الحسين فاطمة وأخواتها زينب ورقية وأم كلثوم لا نصيب لهن بالنبوة وهنا كانت خاصية فاطمة..



الجواب على خامساً:


فالذي لا يقول بأن السيدة فاطمة سيدة نساء المؤمنين و سيدة نساء الأمة و سيدة نساء أهل الجنة و أول من يدخل الجنة فهو ناصبي و إليكم ثلاثة أحاديث من عندكم تثبت ذلك:


الحديث الأول









مسند أحمد بن حنبل - باقي مسند المكثرين - مسند فاطمة الزهراء - حديث رقم 25209




- قال : حدثنا : ‏ ‏أبو نعيم الفضل بن دكين ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏زكريا بن أبي زائدة ‏ ‏، عن ‏ ‏الفراس ‏ ‏، عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏، عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏‏أقبلت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تمشي كان مشيتها مشية رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : مرحباً بإبنتي ثم أجلسها ، عن يمينه ‏ ‏أو عن شماله ‏ ‏ثم إنه أسر إليها حديثاًًًً فبكت فقلت لها : أستخصك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حديثه ثم تبكين ثم إنه أسر إليها حديثاًًًً فضحكت فقلت : ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن فسألتها عما قال : فقالت : ما كنت لأفشي سر رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى إذا ‏ ‏قبض ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏ ‏سألتها فقالت : إنه أسر إلي فقال : ‏ ‏إن ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏كان يعارضني بالقرآن في كل عام مرة وإنه عارضني به العام مرتين ولا أراه إلاّّ قد حضر أجلي وإنك أول أهل بيتي لحوقاً بي ونعم ‏ ‏السلف ‏ ‏أنالك ، فبكيت لذلك ثم قال : ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء هذه الأمة ‏ ‏أو نساء المؤمنين ‏، ‏قالت : فضحكت لذلك.

الحديث الثاني


سنن الترمذي - المناقب - مناقب الحسن و الحسين - حديث رقم 3714



- حدثنا : ‏عبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏وإسحق بن منصور ‏ ‏قالا : ، أخبرنا : ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏، عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏، عن ‏ ‏ميسرة بن حبيب ‏ ‏، عن ‏ ‏المنهال بن عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال : ‏ ‏سألتني أمي متى عهدك تعني بالنبي ‏ (ص) ‏ ‏فقلت : ما لي به عهد منذ كذا وكذا فنالت مني فقلت لها : دعيني ‏ ‏أتي ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأصلي معه المغرب وأسلهن يستغفر لي ولك فأتيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏فصليت معه المغرب فصلى حتى صلى العشاء ثم ‏ ‏إنفتل ‏ ‏فتبعته فسمع صوتي فقال : من هذا ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قلت : نعم ، قال : ما حاجتك غفر الله لك ولأمك قال : ‏ ‏إن هذا ملك لم ينزل الأرض قط قبل هذه الليلة إستأذن ربه أن يسلم علي ويبشرني بأن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏سيدة نساء أهل الجنة وأن ‏ ‏الحسن ‏ ‏والحسين ‏ ‏سيدا شباب أهل الجنة ‏ ‏، قال : ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏، ‏من هذا الوجه لا نعرفه إلاّّ من حديث ‏ ‏إسرائيل.

الحديث الثالث


الحاكم في المستدرك - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب فاطمة - حديث رقم 4723



- أخبرنا : أبو عبد الله محمد بن أحمد بن بطة الإصبهاني ، ثنا : عبد الله بن محمد بن زكريا الإصبهاني ، ثنا : إسماعيل بن عمرو البجلي ، ثنا : الأجلح بن عبد الله الكندي ، عن حبيب بن ثابت ، عن عاصم بن ضمرة ، عن علي (ر) قال : أخبرني رسول الله (ص) : أن أول من يدخل الجنة أنا وفاطمة والحسن والحسين قلت : يا رسول الله فمحبونا ؟ ، قال : من ورائكم ، صحيح الإسناد ولم يخرجاه.




سادسا ً- للمسيحية أقسام وفروع.. وللشيعة أقسام وفروع..

أعتذر عن الإجابة لأنّ مفهوم السؤال غير واضح.


سابعاً- يعاقب المسيحيين أنفسهم بسبب تضحية عيسى عن خطيئة آدم عليه السلام.. والشيعة يعاقبون أنفسهم لعدم الدفاع عن الحسين وآل البيت في حربهم مع بني أمية..



الجواب على سابعاً


أيضاً المقارنة ليست متوازنة لأنّ المسيحيون يحيون طقوس لسبب ندم على شيئ لم يرتكبوه، و لكنّ الشيعة الإمامية الإثنا عشرية بطقوسهم هذه يحيون ثورة الإمام الحسين و ليس بما يوهم الوهابية الناس أننا نادمون على عدم الدفاع عن الإمام الحسين و ذلك ليس خلاف السنة بل هو السنة كما جاء في:


مسند الإمام أحمد - فضائل الصحابة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 132 ) ، ذخائر العقبى - رقم الصفحة : ( 19 )



حدثنا : أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده : ، نا : أسود بن عامر أبو عبد الرحمن ، قثنا : الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : ( كان حسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عز وجل الجنة )




ثامناً- لعيسى خاصيته وهم الحواريون..وللحسين خاصيته وهم الشيعة الذين شيعوه..


الجواب على ثامناً



المسلمون كلّهم يقولون بأنّ لكل نبي حواري كما جاء عندكم في:


صحيح البخاري - كتاب الجهاد و السير - باب فضل الطليعة - حديث رقم 2846


حدثنا أبو نعيم : حدثنا سفيان ، عن محمد بن المنكدر ، عن جابر . رضي الله عنه قال :قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من يأتيني بخبر القوم ؟ " يوم الأحزاب ، قال الزبير أنا . ثم قال : " من يأتيني بخبر القوم ؟ " قال الزبير : أنا . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن لكل نبي حواريا وحواري الزبير .


و كذلك الإمام أبي عبد الله الحسين له حواريون لهم خواص كخواص حواريون سيدنا عيسى ، و هذا شبه بين الأنبياء و أئمة أهل البيت بدون إستثناء كما جاء عندنا في الحديث:


فعن أبي الحسن قال: إذا كان يوم القيامة ينادى مناد أين حواري محمد بن عبد الله رسول الله الذين لم ينقضوا العهد ومضوا عليه ؟ فيقوم سلمان والمقداد وأبو ذر ثم ينادى أين حواري علي بن أبي طالب وصي محمد بن عبد الله رسول الله ؟ فيقوم عمرو بن الحمق الخزاعي ومحمد بن أبي بكر وميثم بن يحيى التمار مولى بنى أسد وأويس القرني ثم ينادي المنادي أين حواري حسن بن علي بن فاطمة بنت محمد بن عبد الله رسول الله ؟ فيقوم سفيان بن ليلى الهمداني وحذيفة بن أسد الغفاري, ثم قال ينادى أين حواري حسين بن علي ؟ فيقوم من استشهد معه ولم يتخلف عليه قال: ثم ينادى أين حواري علي بن الحسين ؟ فيقوم جبير بن مطعم, ويحيى بن أم الطويل وأبو خالد الكابلي وسعيد بن المسيب, ثم ينادى أين حواري محمد بن علي وحواري جعفر بن محمد ؟ فيقوم عبد الله بن شريك العامري وزرارة بن أعين وبريد بن معاوية العجلي ومحمد بن مسلم وأبو بصير وليث بن البختري المرادي, وعبد الله بن أبي يعفور وعامر ابن عبد الله بن جذاعة, وحجر بن زائدة وحمران بن أعين, ثم ينادى سائر الشيعة مع سائر الأئمة يوم القيامة فهؤلاء أول السابقين وأول المقربين وأول المتحورين من التابعين. المصدر : روضة الواعظين - صفحة 382





تاسعاً - تقول: المسيحية بظهور المسيح أخر الزمان ليطهر الأرض من الظلم وينصر المؤمنين..وكذلك الشيعة تقول: بظهور الإمام المنتظر..


الجواب على تاسعاً

إنّ سيدنا عيسى سيظهر في آخر الزمان عند المسيحيون و المسلمون كافة سنة و شيعة كما جاء في:

صحيح البخاري - كتاب أحاديث الأنبياء - حديث رقم 3265

حدثنا ابن بكير حدثنا الليث عن يونس عن ابن شهاب عن نافع مولى أبي قتادة الأنصاري أن أبا هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم . تابعه عقيل والأوزاعي


و مّا الحجة بن الحسن عجّل الله فرجه موجود عند الديانات كلّها و المذاهب كلّها:



المهدي في الإنجيل


الكتاب المقدس - الأطروحة الثامنة - مرقس الإصحاح الثامن


ومن يستحي بي وبكلامي في هذا الجيل الخائن الشرير يستحي به ابن الانسان متى جاء في مجد ابيه مع الملائكةالاطهار.


الشرح



وهذا واضح انه لم يرد بلقب ابن الانسان اذ نسمعه عندما يتكلم عن نفسه يتكلم بضمير الحاضر ولكن عن ابن الانسان يتكلم بضمير الغائب فلو قارنا في اذهاننا مابين العبارتين (من استحى بي)و(متى ما جاء)لاصبح الامر واضحا ولا يحتاج الى كلام اذ هما شخصان اثنان.

المهدي في التوراة



التوراة - الأطروحة الأولى - المزمور 96

قدسوا للرب يا قبائل الشعوب قدســـوا للرب مجدا وقوة قدسوا للرب مجد اسمـــه هاتوا تقدمه وادخلوا دياره،اسجدوا للرب في زينة مقدســـة،ارتعدي قدامــه يا كل الأرض،قولوا بين الأمم الـرب قد ملك أيضا تثبتت المسكونة فلا تزعزع،بدين الشعــوب بالاستقامة لتفرح السموات ولتبتـهج الأرض ليعج البحر وملؤه وليجزل الحقل وكل مـافيه لتترنم حينئذ كل أشجار الوعر،أمـام الرب لأنه جاء، جاء ليدين الأرض، بديـــن المسكونة بالعدل والشعوب بأمانتــــه.



الشرح



نفهم منها ما يجب على الناس من عمل وصلاة مــن اجل الفوز برضا لله وقربه وخدمته وهذا الخطـاب موجه إلى كل شعوب العالم دون استثناء أي انـه لم ينظر إلى الدين أو القومية أو اللغــة وما شاكل ذلك، ((قدسوا للرب مجدا وقوة))أي بمعنى يمكـــن إن نفهمــه هو إن يصلــوا ويدعــوا للــربوالرب يمكن إن نفهم منها انه السيد اوالمسؤول الأول إذن فأنه إشارة إلى القائـد و الحاكـــم والسيد الذي سيمثل الله جل جلاله مجدا أي السلطان الواسع والقوة هو السيطرة أو يمكن أن نفهم منها كما قال نبي الله لوط ((لوإن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد1)أي قــوة أصحاب المهدي((عجل الله فرجه))وطاعتهـــم له والركن الشديد أي المجد وهو المهدي((عجــل الله فرجه)).
((قدسوا للرب مجد اسمه))أي صلوا للرب الذي هو المنقذ والمصلح والمهدي وبقية الله وهو الموعود((هاتوا تقدمه وادخلوا دياره))أي اعملـــــوا وجاهدواوانجحوا في التمحيص كمقدمة للدخـــول والمشاركة وكونوا على خطه ودينه ودياره إشارة إلى ما هو فيه أو كنفه أو دولته.
((اسجدوا للرب في زينة مقدسة))دليل الطاعـــة والخضوع له((في زينة))ونحن نعلم جيدا إن أفضل الزينة هي التقوى والورع والأخلاق بكل أشكالهـا والتي هي مدرسة الإمام المهدي((عجل الله فرجه)).
((ارتعدي قدامه يا كل الأرض))أي بما سيأتي به الإمام((عجل الله فرجه))من قوة ومجد وسلطـــان ويأتي على الظالمين بقوة وفي الأخبار بمامعناه ((يسير الرعب أمامه شهر))((قولوا بين الأمـــم الرب قد ملك )) وهنا إشارة على ما بعدحصـــول الملك، أي الظهــور((قولــوا)) إشارة علــــى المؤمنين الذين سيكونون عونا وسندا للــرب أي الإمام((عجل الله فرجه)) في ما بعد الظهور.
وهنا إشارة وكأنه إعلام للإمام((عجل الله فرجـه)) وهذا قد يكون له ربط في الرواية المنقولة عن الأئمة((عليهم السلام))((بأن المهدي ((عجل الله فرجـه)) يرسـل رسله إلى بلاد الروم يمشون على البحر فيدخلون في دين الله أفواجا))((أيضا تثبتت المسكونة فلا تزعزع))هنا إشارة إلى قوة سلطانه وحكمــــــه بالعدل والقسط وأيضا بعدها لا يبقـــــى للظلم والانحراف أي وجود فلا حروب ولا مجاعات ولا خــوف أو غيرها.
وهذا بدوره يؤدي إلى استقـــرار الأرض فلا زلازل ولا براكين ولا فيضانات ولا قتل وهذا كله هو زمن ما بعد الظهور بطبيعة الحال.
((بدين الشعوب بالاستقامة))نفهم منها حكمــــه العادل وكذلك محاسبة الناس جميعهم بالقسـط والعدل وكل فرد يأخذ جزائه بما عملـــه وأداه وقصر فيه.



المهدي عند السنة


مسند أحمد إبن حنبل - مسند المكثرين من الصحابة - مسند أبي سعيد (ر) - حديث رقم 10737


‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏زيداًً أبا الحواري ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أبا الصديق ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال : ‏ ‏خشينا أن يكون بعد نبينا حدث فسألنا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : ‏يخرج ‏‏المهدي ‏ ‏في أمتي خمساًً ‏ ‏أو سبعاًً أو تسعاً ‏ ‏زيد ‏ ‏الشاك ‏ ‏قال : قلت أي شيء ‏ ‏قال : سنين ثم قال : يرسل السماء عليهم ‏ ‏مدراراً ‏ ‏ولا ‏ ‏تدخر ‏ ‏الأرض من نباتها شيئاًً ويكون المال ‏ ‏كدوساًً ‏ ‏قال : يجيء الرجل إليه فيقول : يا ‏ ‏مهدي ‏ ‏أعطني أعطني قال : ‏ ‏فيحثي ‏ ‏له في ثوبه ما إستطاع أن يحمل.


فإذاً ظهور الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف موجود في كل الأديان السماوية بكل مذاهبها.



عاشراً- رهبان المسيحية لديهم طقوس باللبس طواقي أو طرابيش سوداء ومسوح سوداء.. فقهاء الشيعة يلبسون العمائم السوداء والعبايات السوداء..


الجواب على عاشراً



لم أسمع عن شيئ من العلماء سنة و شيعة تميّز دين أو طائفة بلون ثيابهم !!!، و من المضحك أنه عندما ظهر ممثل الوهابية على شاشة المستقلة (المنتصر البلوشي) فكان متعمم بعمامة سوداء و على كتفه عبائة سوداء مطرزة و جميلة، و إليكم الصورة:







أحد عشر – للمسيحية كنائس وللشيعة حسينيات..


الإجابة على إحد عشر




كالعادة التوازن مفقود في المقارنة، فالكنائس بالنسبة للمسيحيين دور عبادة، كما هو المسجد بالنسبة للمسلمين، و لكن الحسينية أو المأتم هي مؤسسة دينية و تعليمية وإجتماعية وثقافية و سياسية وأخلاقية و غيرها.



فالحسينية يقام فيها ذكر أهل البيت عليهم السلام في أفراحهم و أحزانهم، و يقام فيها تعليم الصلاة و باقي العلوم الدينية كافقه و العقائد و السيرة و الأخلاق و غيرها و كذلك تقام فيها إحتفالات الزواج و إنّ أحداً من الشيعة فقد عزيزاً فيستقبل جموع المعزّين هناك، و الكثير الكثير من الأنشطة، فأي مؤسسة أضخم من هذه المؤسسة.


اثنا عشر - منبع العلوم لدي المسيحية هي مدينة الفاتيكان.. ومنبع علوم الشيعة هي ( قم ) في إيران..

الإجابة على إثنا عشر



التوازن معدوم جدّا، فمن المعروف أنّ المرجعية الدينية عند الشيعة في قم هو السيد علي الخامنائي دام ظلّه و المرجعية في النجف هو السيد علي السيستاني دام ظله و كانت المرجعية في لبنان هو السيد محمد حسين فضل الله قدس سره الشريف.


ثلاث عشر - هناك المجمع العالمي للمسيحية..وهناك المرجع الأعلى أو المجلس الأعلى للشيعة..


الجواب على ثلاث عشر

أظن أنّ الذي كتب هذا السؤال غبي ، و أسئلكم بالله هل هناك وجه شبه بين مجمع عالمي و مرجع أعلى ؟؟؟

و هل تعرفون أنه لا يوجد شيئ إسمه مجمع عالمي للمسيحية!!!

و الحمد لله الذي جعل أعدائنا من الحمقى.



أربع عشر - بعض فرق المسيحية تعطي عيسى من صفة الألوهية.. وكذلك احد فرق الشيعة تعطي على بعض صفات الإله..

الجواب على أربع عشر

تختلف تسمية الله تعالى للأشياء عن تسميتنا نحن لها، ونعني بذلك التسمية ذات المعنى، اذ ان الإنسان انما يسمّي لأجل ان يضع السمة والعلامة على المولود الجديد مثلاً لأجل أن يمّيزه فعندما يسمي المرء وليده باسم زين العابدين فهو لم يراع مسألة العبادة. وانه ينتظر من وليده ان يكون بالفعل زيناً للعابدين، أو أن يمسي المرء ابنته الدميمة قمراً، أو أن يسمي ابنه قبيح الوجه حسناً، فهو في هذه التسمية لا يراعي موضوع المعنى في التسمية لذلك نرى شهرة تسمية الطفل الاعمى (في إيران) باسم نور علي. ولكن تسمية الباري تعالى تشتمل على المعنى المطابق للسمة، فهو عز جل عندما يقول اشتققت له اسماً من اسمي فانما قد اشتق له اسماً يحمل في طياته صفة من صفات الله عز وجل يجلّيها صاحب الاسم الموسوم بالاسم الإلهي.
إذاً التسمية الإلهية لا تقتصر على اللفظ لوحده، فهو عندما سمى حبيبه ونبيه محمداً فانما قد اختار له هذا الاسم واشتقه له من أفعاله الحميدة لأنه تعالى هو الحميد المحمود في فعاله، لذلك أراد ان يظهر أفعاله الحميدة جلية فخلق حبيبه وأسماه محمداً لكي يعرف الخلق على صفة الله هذه.


فأين وجه الشبه؟!؟!؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشبه بين المسيحيون و الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آل البيت عند الشيعة .
» العوامل التاريخية والعقائدية عند الشيعة
» هل حقّـــا نحنُ من الشيعة ..؟؟؟ تأمّل .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة أمل :: `·.¸¸.·¯`··._.· (القـســــــــم الاسٍـــــــلامي) `·.¸¸.·¯`··._.· :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: